افضل الجوالات التي تدعم شبكة الجيل الخامس 5G

0

أفضل جوالات تدعم شبكات الجيل الخامس 5G

لا شك بأن ما يحدث في العالم الآن من تطورات متسارعة يدفعنا لمواكبة التكنولوجيا، لقد أصبح ارتباط شبكة الانترنت وسرعتها بشكل وثيق في حياتنا العملية، فمن منّا لا يستخدم شبكة الإنترنت سواءً للعمل أو التواصل أو البحث أو الترفيه، حتى وصل الأمر للتحكم بأجهزتنا المنزلية الإلكترونية أو الكهربائية عن بُعد، كل هذا التطور والتسارع بحاجة لشبكة اتصال قوية جداً، لذلك تم تطوير ما يعرف بشبكة الجيل الخامس 5G لتقديم مستوى أكبر لخدمات الاتصالات والأعمال.

عزيزي زائر موقع “مواكبة التقنية”، هل تعلم ما المقصود بشبكة الجيل الخامس 5G؟ هل تودّ معرفة الفائدة من امتلاكك لجوال يدعم شبكة الجيل الخامس 5G ؟  هل تبحث عن هاتف جوال سريع يساعدك على القيام بأعمالك اليومية وتنفيذ مهامك بفاعلية؟ كل هذه الأسئلة وأكثر نجيبك عليها في هذا المقال بمشيئة الله.

ما هي تقنية شبكة الجيل الخامس؟

يمكن تعريف شبكة الجيل الخامس أو 5G باختصار على أنها نطاق شبكة اتصال واسعة المدى تتوزع حسب المنطقة الجغرافية والتي تسمى خلايا، يتم توصيل كافة الأجهزة التي تعمل بتقنية الجيل الخامس اللاسلكية في هذه الخلايا عبر شبكة الانترنت وشبكة الهاتف من خلال موجات الراديو عبر جهاز هوائي محلي مرتبط بالخلية، وميزتها الرئيسية أن هذه الشبكة (الجيل الخامس) تعمل ضمن نطاق ترددي أكبر، مما يوفر سرعة أعلى بعمليات التنزيل تصل إلى 10 غيغابايت في كل ثانية يتم تزويدها للمستخدمين من خلال مزوّدي خدمات الانترنت (Internet service providers) لتعمل على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهواتف الجوالة، يجدر التنويه أن أجهزة الهاتف المحمول التي تعمل بتقنية الجيل الرابع لا تدعم هذه الخاصية.

تعمل شبكة الجيل الخامس ذات النطاق المتوسط ضمن موجات دقيقة يصل ترددها ما بين 2.5 إلى 3.7 غيغاهيرتز، مما يسمح بالعمل ضمن سرعات تتراوح ما بين 100 إلى 900 ميغابت/ثانية. هذا يعني سرعات هائلة تزيد بما مقداره 10 أضعاف تقريباً مما يعني استجابة أعلى وبث المحتوى المرئي بدقة عالية دون انقطاع أو تشويه.

جوالات تدعم تقنية الجيل الخامس

الفائدة من امتلاك هاتف جوال يعمل بشبكة الجيل الخامس

من المتوقع أن تضم شبكات الجيل الخامس حوالي 1.7 مليار مستخدم في كافة أنحاء دول العالم بحلول عام 2025 حسب ما أوردته الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA لما تمتاز به شبكة الجيل من سرعة هائلة سواء في تصفح الإنترنت أو تحميل البرامج أو اللعب أونلاين وتحميل الألعاب بالسرعة الفائقة. أما على الصعيد الأكبر تساهم شبكة الجيل الخامس في تطوير المجال الطبي والصناعي والاقتصادي والعسكري لما لها الدور الهام بإنجاز المهام بسرعتها المطلوبة.

هذه قائمة بأفضل الهواتف الذكية التي تدعم الجيل الخامس 5G    

هاتف ابل ايفون 12 Apple iPhone 12

هواتف سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy S20 5G /S20 Plus 5G 

جوال ون بلس الجيل الخامس OnePlus 8 Pro

سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy Note 10 Plus 5G وهاتف Note 10 5G

جوال أوبو رينو الجيل الخامس Oppo Reno 5G 

سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy S20 Ultra 5G  

سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy S10 5G 

جوال شاومي مكس Xiaomi Mi Mix 3 5G

جوال زد تي إي نوبيا رد ماجيك الجيل الخامس ZTE nubia Red Magic 5G

سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy A90 5G

جوال هواوي ميت Huawei Mate 30 Pro 5G

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.