SpeedTest تقنية لقياس قدرة شبكتك على بث الفيديو

0

SpeedTest تقنية لقياس قدرة شبكتك على بث الفيديو

أعلنت شركة Ookla ، الشركة الرائدة عالميًا في مجال ذكاء الأجهزة المحمولة ، والنطاق العريض ، واختبار التطبيقات والتكنولوجيا ، اليوم أن تطبيق Speedtest لنظام التشغيل iOS يمكنه الآن قياس جودة بث الفيديو عبر الإنترنت.

بينما تتحقق الخدمة عادةً من مقاييس الاتصال العامة مثل أقصى سرعات التنزيل والتحميل ووقت الاستجابة ، يركز الاختبار الجديد بشكل خاص على الفيديو.

يحاول التطبيق الإرسال على مجموعة متنوعة من الإيقاعات ، ثم يقيس أوقات التنزيل ، ويعدل المخزن المؤقت ومعدل البت بحيث يكون قادرًا على التنبؤ بظروف الشبكة الحالية.

يوضح Ookla أنه أضاف الاختبار الجديد نظرًا لأن الوقت الذي نقضيه عبر الإنترنت يتضمن بث الفيديو.

وقالت: “يستثمر معظمنا الكثير من الوقت في تصوير الفيديو عبر الإنترنت ، وبالنظر إلى الوقت الذي نقضيه جميعًا في بث الفيديو ، فإن القدرة على قياس تجربة الفيديو مباشرةً هي أداة مهمة لإدارة الشبكة”.

وبينما تعطي اختبارات السرعة القياسية فكرة عامة عن النطاق الترددي الكلي لشبكتك ، يلاحظ Ookla أن مزودي خدمة الإنترنت غالبًا ما يفضلون حركة مرور فيديو مختلفة عن حركة المرور الأخرى.

هذا يعني أنه بغض النظر عن سرعة التنزيل لشبكتك ، يمكن أن تعمل مقاطع الفيديو بشكل مختلف تمامًا عن أي نشاط آخر عبر الإنترنت. أفضل طريقة لقياس أداء دفق الفيديو هي إرسال عينات فيديو.

يتطلب المقياس الدقيق للفيديو تشغيل الفيديو الفعلي لأنه لا يمكنه محاكاة حركة مرور فيديو الشبكة.

لا تتوفر اختبارات دفق الفيديو حاليًا إلا من خلال تطبيق iOS ، على الرغم من أنه يقول أيضًا إنه سيصل إلى المزيد من الأنظمة الأساسية قريبًا.

أثناء الاختبار ، يبث التطبيق مقطع فيديو بمجموعة متنوعة من البتات ، قبل تضمين تفاصيل مثل: الدقة القصوى لاتصال الإنترنت ووقت تحميل بث الفيديو.

وإذا وجد مُختبر الفيديو أن جودة دفق الفيديو قادمة أو تتجاوز الدقة التي يدعمها جهازك ولا يزال يتعذر عليك بث الفيديو ، يقول Oocla: يتصل التطبيق بـ DownDetector للتحقق مما إذا كانت الخدمة بها مشاكل.

يتوفر معيار دفق الفيديو في SpeedTest مع آخر تحديثات iOS وواجهة معاد تصميمها قليلاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.